الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*خطة أمنية للرقابة على الأسواق وتوافر السلع خلال رمضان .. غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين فى حالة نقص أو ارتفاع الأسعار

المصدر :جريدة الاهرام 3/5/2017

كتب ــ محمود فؤاد

أعلنت الادارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية خطتها الامنية استعدادا لاستقبال شهر رمضان المعظم لمراقبة الاسواق ومدى توافر السلع الغذائية والتموينية للمواطنين خاصة ما تحرص الدولة على دعمه من السلع الاستراتيجية وضمان وصولها إلى مستحقيها والتصدى المستمر للمتاجرين والمتلاعبين بها ومكافحة صور الغش والتدليس والاستغلال والمغالاة فى الاسعار.

وكان اللواء ياسر صابر مدير الادارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية قد اشرف على التنسيق المستمر مع الفروع الجغرافية لادارات واقسام شرطة التموين بمديريات الامن لشن الحملات الرقابية التموينية اليومية على قطاعات المخابز والمطاحن والمجمعات الاستهلاكية والبدالين التموينيين لضمان التشغيل والانتاج والالتزام بالاسعار والاوزان والمواصفات المقررة، كذلك ضبط العناصر المنحرفة من العاملين والمسئولين سواء بالمجمعات الاستهلاكية او البدالين التموينيين المتاجرين فى السلع المدعمة واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

كما شملت الخطة تكثيف المرورات على المجازر الرئيسية وكذا المرور على الثلاجات ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والاسماك لضمان سلامة المعروض بها وكفايته للمستهلكين.

فى الوقت نفسه امر مدير شرطة التموين بتكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع اسطوانات البوتاجاز والتأكد من وصول الحصص المقررة للمحافظات نظرا لكثرة الاستهلاك بهذه المناسبة، كذلك متابعة موقف المواد البترولية (سولار ـ بنزين ـ غاز) من خلال التنسيق مع الهيئة المصرية العامة للبترول ومداومة المرور على محطات الوقود ومنع حدوث اى اختناقات والتصرف الفورى فى حالة حدوثها.

فى الوقت نفسه تم تفعيل دور غرفة العمليات الرئيسية بالادارة العامة لمباحث التموين والغرف الفرعية بالفروع الجغرافية بمديريات الأمن فى تلقى شكاوى المواطنين على مدى الأربع والعشرين ساعة طوال شهر رمضان والعمل على حلها بطريقة فورية وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع